جوجل يحذرك من المطاعم التى قد تصيبك بالتسمم
07/11/2018 [ 02:05 ]
الإضافة بتاريخ:
جوجل يحذرك من المطاعم التى قد تصيبك بالتسمم

وكالات:قد يخبرك جوجل قريبًا بالمطاعم التى من المرجح أن تعرضك للتسمم الغذائى، وذلك بفضل خوارزمية ذكية جديدة، بالإضافة إلى التعاون مع باحثين من جامعة هارفارد.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى فمن خلال العمل مع باحثين من جامعة هارفارد أجرت جوجل اختبارًا على نموذج تعلَّم الآلة فى شيكاغو ولاس فيجاس لتحديد استعلامات بحث المستخدمين عن أشياء مثل "تشنجات المعدة" أو "الإسهال"، مع ربطها ببيانات الموقع - على وجه الخصوص المطاعم التى تمت زيارتها مؤخرًا - من الهواتف الذكية المستخدمة لإجراء عمليات البحث هذه.

ثم تم إرسال مفتشى الصحة إلى عدد من المطاعم التى أشار إليها نموذج جوجل على أنه غير آمنة، والبعض الآخر الذى تم تحديده بالطرق التقليدية، مثل شكاوى المستهلكين، وعندما قارن الباحثون النموذج بالتفتيش الروتينى من قبل الإدارات الصحية فى لاس فيجاس وشيكاغو، وجدوا أن معدل الدقة الإجمالى فى كل من المدن من المطاعم غير الآمنة التى اكتشفها النموذج كان 52.3 فى المائة، فى حين أن المعدل الإجمالى للكشف عن المطاعم غير الآمنة عبر عمليات التفتيش الروتينية عبر المدينتين كان 22.7 فى المائة.

وأوضح إيفجينى جابريلوفيتش المؤلف المشارك فى الدراسة وعالم الأبحاث بجوجل إن هذا النموذج يمكن أن يلعب دورا رئيسيا فى مكافحة المشكلة المستمرة للأمراض التى تنتقل عن طريق الأغذية.

 

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت