جديد الأخبار
مسؤول سابق بالموساد: التدخل الروسي في الانتخابات الإسرائيلية لصالح "نتنياهو"
12/01/2019 [ 21:38 ]
الإضافة بتاريخ:
مسؤول سابق بالموساد: التدخل الروسي في الانتخابات الإسرائيلية لصالح "نتنياهو"

تل أبيب: قال رئيس شعبة الاستخبارات في الموساد الإسرائيلي السابق حاييم تومر، السبت، إنه إذا حاول الرئيس الروسي التدخل في الانتخابات للكنيست، فإن ذلك سيكون في صالح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.
وفي مقابلة مع الصحيفة الاقتصادية العبرية"غلوبس"، أوضح تومر أن خطر التأثير الأجنبي على الانتخابات قائم وملموس ويمكن منع ذلك فقط عن طريق الاستعدادات المسبقة والتعاون بين كافة الهيئات والسلطات.
وفي أعقاب تصريحات رئيس الشاباك، ناداف أرغمان، والتي جاء فيها أن دولة أجنبية ستحاول التدخل في انتخابات الكنيست، قال تومر أن "اسم اللعبة هو حرب سييبرانية".
وتابع: "عرفنا إستراتيجية استهداف المنشآت التحتية الوطنية، كما عرفنا إستراتيجية استهداف البنى التحتية المالية لشركة أو أفراد، ولكن منذ انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 انكشفنا للمرة الأولى على نطاق واسع لتدخل سيبراني لأهداف سياسية".
وحذر تومر من أن محاولات جهات خارج البلاد، وخاصة روسيا، التأثير على نتائج الانتخابات تلزم المستوى السياسي في إسرائيل "بتغيير مفاهيمي عميق".
ولفت إلى أن جهات حكومية مختصة، مثل منظومة السايبر الإسرائيلية، تعلم أن المشكلة قائمة، ولكن المشكلة هي أن المستويات السياسية غير مؤهلة لاستيعاب أن تفعيل الذباب الإلكتروني هو حرب سيبرانية.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت