جديد الأخبار
العفو الدولية تسلط الضوء على الاحتجاز بمراكز السلطة الفلسطينية
13/01/2019 [ 03:06 ]
الإضافة بتاريخ:
العفو الدولية تسلط الضوء على الاحتجاز بمراكز السلطة الفلسطينية

رام الله (الأراضي الفلسطينية) - طالب صالح حجازي مدير مكتب منظمة العفو الدولية في القدس بالتحقيق في ظروف الاعتقال في كافة مراكز التوقيف التابعة للسلطة الفلسطينية، خاصة في مركز تحقيق أريحا.

وجاء تصريح حجازي في مؤتمر صحافي عقده بعد قيام الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية باعتقال سيدة فلسطينية واحتجازها لأكثر من شهرين والتحقيق معها في مركز تحقيق أريحا قبل أن يطلق سراحها من أحد المستشفيات في الضفة الغربية، على أن تبدأ محاكمتها بعد حوالي أسبوعين.

ووجهت النيابة العامة الفلسطينية تهمة جمع أموال وتمويل جمعيات غير شرعية، إلى سهى جبارة (33 عاما) التي تحمل الجنسيتين الأميركية والبنمية، إضافة إلى الجنسية الفلسطينية.

وقال حجازي أيضا إن منظمة العفو الدولية تابعت قضية سهى جبارة وأخذت علما "بتعرضها لسوء المعاملة"، مضيفا "شعرنا بالقلق الشديد حول التحقيق الذي لم يكن سريعا ولا فعالا ولا نزيها ولا مستقلا".

وأضاف "لذلك نحن نطالب بالتحقيق في كل مراكز التحقيق التابعة للسلطة الفلسطينية وخاصة مركز أريحا".

وشاركت جبارة، الأم لثلاثة أولاد، مع محاميها في المؤتمر الصحافي، موضحة أنها اعتقلت في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي من منزلها في قرية ترمسعيا شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية وخضعت "لتحقيق شديد ومتواصل"، نافية في الوقت ذاتها كل ما جاء في لائحة الاتهام التي وجهت إليها.

وقالت سهى جبارة "تعرضت لرش المياه على وجهي ومنعي من النوم وتكرار نقلي بين المستشفيات رغم وضعي الصحي السيئ".

وأضربت سهى جبارة عن الطعام 19 يوما ما أثر على وضعها الصحي حيث تم نقلها إلى مستشفى في مدينة الخليل ومن ثم إلى مستشفى آخر في مدينة نابلس، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق بين المحامين والنيابة العامة الفلسطينية قضى بإطلاق سراحها إلى حين موعد المحاكمة في 30 يناير/كانون الثاني الحالي.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
هل ستذهب حماس بإتجاه الإستمرار في التصعيد يوم الجمعة القادم في ضوء التصعيد الإسرائيلي ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت