بريطانيا تخصص 80 مليون دولار لمنع الإرهابيين من العودة لأوروبا
10/02/2019 [ 01:30 ]
الإضافة بتاريخ:
بريطانيا تخصص 80 مليون دولار لمنع الإرهابيين من العودة لأوروبا

قال كريس رامبلنج، السفير البريطاني بلبنان، في تصريحات لفضائية «سكاي نيوز»، إنه تم الانتهاء من خط دفاعي جديد يضم 76 برج مراقبة وقواعد للدوريات على طول الحدود اللبنانية مع سوريا.

وأضاف «رامبلنج»، أن هذا الخط الدفاعي، والذي تم تمويله من قِبل الحكومة البريطانية يُشكل أهمية كبرى في منع الإرهابيين من الوصول إلى أوروبا، حيث إن مسألة عودة الدواعش من سوريا والعراق تعدّ مصدر قلق لأغلب حكومات القارة العجوز.

وقدمت بريطانيا 80 مليون دولار (62 مليون جنيه استرليني) لدعم وتطوير البنية التحتية وتدريب للقوات المسلحة اللبنانية، ويسهم الخط الدفاعي الجديد في تأمين الحدود الشمالية والشرقية مع سوريا، ما يحد من فرص تسرب الإرهابيين إلى لبنان عبر الحدود قبل توجههم لدول أوروبا.

 

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال الأسبوع الماضي: إنه يتوقع الإعلان بصورة رسمية خلال أيام عن استعادة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة السيطرة على كل الأراضي التي كانت واقعة تحت سطوة«داعش» في سوريا، لكن تصريحاته هذه لم تطمئن الحلفاء الأوروبيين، والذين يرى أغلبهم أن التنظيم الإرهابي لم يتم القضاء عليه بعد.

 

في السياق ذاته، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس الجمعة: إن تنظيم داعش الإرهابي لم يُهزم بشكلٍ كامل بعد، وإنه تحول إلى قوة قتالية غير منظمة بعدما خسر معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت