وثائق تفضح"جشع" الإخواني بنكيران: معاشان لا يكفيان
11/02/2019 [ 01:26 ]
الإضافة بتاريخ:
وثائق تفضح"جشع" الإخواني بنكيران: معاشان لا يكفيان
كشفت وثائق رسمية كذب رئيس الوزراء المغربي السابق عبد الإله بنكيران، الذي أكد منذ خروجه من رئاسة الحكومة، قلة ذات اليد، والخصاصة، بكلمته الشهيرة التي يرددها بين أنصاره "ما دون البغل وفوق الحمار" للتعبير عن نظافة اليد من جهة، وحاجته ثانياً رغم أنه كان رئيس حكومة الإخوان السابق.

وكشفت وثائق إدارية رسمية تحمل توقيعات وزراء ومسؤولين على فيس بوك، حصول "رئيس الحكومة المغربية السابق على معاشين اثنين، الأول مدني والثاني استثنائي وقدره الصافي الشهري 70 ألف درهم يقتطع من خزينة الدولة" بأمر من الملك محمد السادس، وفق ما ذكر موقع "لي 360" المغربي أمس الأحد.

ونصت المادة الثالثة من "الظهير الشريف"، الأمر الملكي المغربي، على صرف مبلغ 70 ألف درهم أي حوالي 7 آلاف دولار أمريكي تقريباً، بدايةً من مارس (آذار) 2017، أي بأثر رجعي منذ إعفائه من رئاسة الحكومة.

وجاء تسريب هذه الوثائق بعد إصرار بنكيران على "تبخيس" مقدار المعاش الذي يتقاضاه من خزينة الدولة، حيث يصفه بـ"ما دون البغل وفوق الحمار".

لكن اللافت أنه حتى بعد نشر هذه الوثائق التي تؤكد بالدليل القاطع كذبه بما لا يدع مجالاً للشك، يصر بنكيران على ترديد نفس الأسطوانة، بادعاء أن "ما نشر كذب ومن نشره كاذبون".

 

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت