جمعية «المسلمون» في فرنسا.. حاضنة داعمي «الإخوان» و«السلفيين»
13/01/2019 [ 02:05 ]
الإضافة بتاريخ:
جمعية «المسلمون» في فرنسا.. حاضنة داعمي «الإخوان» و«السلفيين»

تهدف جمعية «المسلمون»، التي تأسست عام 2018 بمبادرة من مروان محمد، الرئيس السابق للتجمع ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا CCIFإلى تقديم خطاب يعبر عن المسلمين في فرنسا، من خلال استطلاع واسع النطاق يتم إجراؤه في المساجد وعلى شبكة الإنترنت.

 

وخلال النصف الأول من عام 2018، أجاب 27000 من المُسلمين على استبيان يحتوي على أسئلة متعددة: ما رأيك في تجمع ضد الإسلاموفوبيا؟ ما رأيك في مؤسسة «للإسلام»؟ هل ترغب في أن تتدخل الدولة في التنظيم الداخلي لهذه الكيانات؟ ما رأيك في النظام الجديد المقترح للمصادقة على المنتجات الحلال ؟ وما إلى ذلك.

 
جورج إبراهيم عبد الله

وحتى تعطي نفسها شيئا من المصداقية، قررت الجمعية تشكيل مجلس علمي يضم بين أعضائه عالم الاجتماع «سعيد بوعمامة»، أحد كُتَّاب موقع «حزب الجمهورية للسكان الأصليين» وهو الحزب المعروف بدعمه لحركة حماس الفلسطينية. 

لذلك فليس من الغريب أن يطالب «بوعمامة» بالإفراج عن الإرهابي اللبناني، جورج إبراهيم عبد الله، المسجون في فرنسا بتهمة التواطؤ في أعمال قتل دبرها ما يعرف بالجيش الثوري اللبناني. 

واشتهر «بوعمامة» بكتابة كلمات أغنية (ضاجع فرنسا)، وأيضًا عالمة الاجتماع فتيحة عجبلي أحد أعضاء المجلس العلمي وهي مروجة «يوم المرأة المسلمة»، وترى «عجبلي» أن احتجاز الإرهابيين بشكل وقائي بعد قضاء عقوبتهم هو «خطر شمولي» كما إن حرمان الإرهابيين الإسلاميين من الجنسية «تهديد للحريات الفردية» وفقًا لرؤيتها.

وخلال الأسابيع الأخيرة أعلنت جمعية «المسلمون» أنها «فخورة» لانضمام بعض الأئمة السلفيين والإخوان لها مثل «نادر أبو أنس» و«محمد مينتا» و«رشيد الجاي».

من هم؟

يشارك «نادر أبو أنس» في إدارة مسجد الإيمان في «لوبورجيه»، وهو مسؤول بشكلٍ رئيسي عن موقع إخباري يُسَمَّىDourous.net ، له جمهور كبير، وصفحة فيس بوك الخاصة به تجذب 120،000 متابع، ويضع هذا الموقع على شبكة الإنترنت كتاب الأحاديث النووية للفقية السوري يحيى بن شرف الحزامي النووي 1233-1278، وهو مرجع كبير لدى السنية الشافعية.

 

يُكَرِّم «أبو أنس» على صفحة «فيس بوك» الخاصة به، الداعية سفر الحوالي، الذي توفي يوليو 2018، وهذا الداعية أطلق عليه المفكرون المسلمون اسم «داعية الرعب» في رسالة موجهة إلى الأمم المتحدة لحظر العنف الديني. 

وهناك سلفي آخر يدعمه «أبو أنس» هو أبوبكر الجزائري، الذي توفي في أغسطس 2018، والمعروف بكتابه «طريق المسلم»، الذي يشرح فيه فكرة الجهاد للهجوم على «الكفار»، وحظر بناء أي كنائس في أرض مسلمة.

أما «محمد منتا»، فهو خريج الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وإمام مسجد ديسينس، ويدعم هذا الرجل مشاريع مدرسة الإخوان لتدريب الأئمة في فرنسا، وقام «منتا» بتأسيس المركز الإسلامي الشاتيبي حيث يقوم بالتدريس إلى جانب هاني رمضان، ومحمد منتا مواطن مالي، ولا نفهم لماذا يتم التسامح معه على الأراضي الفرنسية.

 
أما آخر مجندي جمعية «المسلمين» فهو رشيد الجاي المعروف باسمه الحركي كإمام لمدينة بريست وهو رشيد أبو حفيظة، وأثارت مواقفه جدلاً قوميًّا؛ حيث حظر الاستماع للموسيقى أمام الأطفال مهددًا من يفعل ذلك بالتحول إلى خنزير. 

وجميع مؤيدي جمعية «المسلمين»، الذين يظهرون في مقاطع الفيديو الترويجية ينتمون للتيار السلفي ـــــ الإخواني؛ من بينهم إمام مسجد أتيس مونس، نور الدين عزت، الذي اعترض على قانون 2004 الذي يحظر ارتداء الحجاب في المدارس. 

(1) فتيحة عجبلي : حرياتنا الفردية واختبار الهجمات - SaphirNews  13 يناير 2016.

(1)الحديث 34 – منع المنكر واجب ديني.

من رأي منكم منكرا فليغيرة بيدة فان لم يستطع فبلسانة فان لم يستطع فبقلبة وهي ادني درجات الإيمان ". http://dourous.net/hadith/؟hadith=34

(1)لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث ، الثيب الزاني والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة  http://dourous.net/hadith/؟hadith = 14

  http://dourous.net/hadith/(1)؟hadith=8

(1)المرأة في الإسلام وفقا لنادر أبو أنس، فيديو يوتيوب تم نشرة يوم 26نوفمبر 2014 بواسطة بوست دي فيل.

(1)كتب أبو أنس : رحمه الله وحسن اوضاع المسلمين في جميع أنحاء العالم.

(1)كتب أبو أنس بتاريخ 15 أغسطس 2018: "رحم الله شيخنا أبو بكر الجزائري. "

  https://youtu.be/os4FCe2xelU

(1) العالم الإسلامي يغلي. هذه القوة يمكن ويجب أن توجه نحو دولة إسلامية، دولة تطبق القرآن والسنة ... لن يجد المسلمون أبداً سعادتهم الضائعة إذا لم يعودوا إلى الجهاد وسعوا لإقامة دولة إسلامية (هاني رمضان، خطبة الجمعة وتوجيهات ، دار نشر التوحيد 2011 ، صفحة 465).

(1)الشيخ محمد منتا: حياة النبي (الجزء 5) محاضرة عن الفترة المدنية - يوتيوب 4 مارس 2015.

(1)محاضرة لنور الدين أسوات في مسجد عائشة في مونبلييه في 18 ديسمبر 2015. مذكورة في كتاب المساجد الراديكالية، دار نشرDMM ،2016.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت