جديد الأخبار
واشنطن رفضت مقترحا أوروبيا بشأن "مؤتمر وارسو"
12/02/2019 [ 21:49 ]
الإضافة بتاريخ:
واشنطن رفضت مقترحا أوروبيا بشأن "مؤتمر وارسو"

 تل أبيب: قالت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية، رفضت مقترحا قدمته دولا أوروبية عظمى، بشأن مؤتمر وارسو.
وذكر تلفزيون (i24news) العبري،  أن الدول الأوروبية العظمى، اقترحت على الولايات المتحدة، التخلي عن فكرة إقامة مؤتمر وارسو بشأن الشرق الأوسط، وعقد اجتماع قمة صغير مكانه، يشارك فيه قادة فرنسا وألمانيا وبريطانيا فقط.
وأوضح أن المُقترح ينص على أن تناقش القمة المصغّرة، ذات القضايا التي ستُناقش في مؤتمر وارسو، بما في ذلك القضية الإيرانية، لكن إدارة ترامب رفضت الاقتراح.
ووفق التلفزيون، سيُفتتح المؤتمر في وارسو الأربعاء، بمشاركة وزراء الخارجية من عشرات الدول حول العالم، بما في ذلك دولا عربية كالسعودية والبحرين والمغرب.
كما وستشارك إسرائيل بهذا المؤتمر، وسيعمل رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، على الاجتماع بوزراء خارجية المغرب والبحرين، على هامش المؤتمر. بحسب المصدر ذاته.
وسيتناول المؤتمر، مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط، بعد أن فشلت محاولة إدارة ترامب، لعقد مؤتمر يناقش بشكل حصري القضية الإيرانية، بعد احتجاج إيران على ذلك، وبذلها جهودا دبلوماسية من وراء الكواليس، لإلغاء المؤتمر أو تغيير عنوانه.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت