اضرار كثرة النوم
14/03/2019 [ 01:40 ]
الإضافة بتاريخ:
اضرار كثرة النوم

وكالات:النوم الجيد يساوي حياة جيدة وصحة أفضل بكثير، لأنه يقلل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، وأيضا الإكثار من النوم له العديد من الأضرار علي الصحة، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير، وفقا لموقع "HEALTHLINE".

هل تعلم أن الاهتمام بعدد ساعات النوم يساهم في التقليل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض وأهمها الأمراض المزمنة، نعم هذا ما أكده التقرير مشيرا إلي أغلب الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه الأمراض لديهم صحة نوم غير جيدة أما عدد ساعات كثيرة أو قليلة.

اضرار كثرة النوم

وقدم التقرير، العديد من الأضرار الصحية الناتجة عن  الإكثار في عدد ساعات العمل، ومنها:

الأكثار من النوم يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية، وزيادة نسبة الإصابة بمشاكل القلب، وخاصة للأشخاص الذين يتغلب عليهم النوم لمدة لا تزيد عن 10 ساعات في اليوم، فهذا يجعل هذا الشخص أكثر عرضة لأمراض القلب المختلفة.

وأشار التقرير، إلي أن النوم قد يكون من أسباب الإصابة بزيادة الوزن، لا تشعر بالاستغراب فهذا الأمر أكدته العديد من الدراسات الطبية الحديثة، وأيضا كثرة النوم تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وذلك نتيجة لقلة الحركة التي يتعرض لها الشخص لفترة من الزمن كبيرة.

كما أكد التقرير،إلي أن النوم لفترات طويلة يؤثر علي نسبة التركيز، والتفكير الجيد والسليم، ويتسبب أيضا في تقلبات المزاج، ويصبح الشخص الذي يخضع للنوم لفترات طويلة من الأشياء التي تتسبب في الكثير من الشعور بالاكتئاب والكآبة.

وأخيرا أوضح التقرير، إلي أن  كثرة النوم تتسبب في شعور الفرد بالصداع المزمن والشديد، الذي يصعب ذهابه، وأيضا يؤثر علي صحة العظام، فيصبح الشخص أكثرعرضة للإصابة بالألم في الظهر والفقرات.

 

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت