جديد الأخبار
الكونجرس يلفظ الإخوان.. الإرهابية تفشل في مساعي التحريض ضد مصر
15/04/2019 [ 01:12 ]
الإضافة بتاريخ:
الكونجرس يلفظ الإخوان.. الإرهابية تفشل في مساعي التحريض ضد مصر
 
ما بين الحين والأخر، تحاول جماعة الإخوان المسلمين، العودة للحياة على حساب القاهرة، عن طريق تمرير معلومات كاذبة، واستخدام حروب الجيل الرابع، في تشويه مصر وابنائها، فمنذ ثورة (30 يونيو)، التي اطاحت بحكم الإخوان وأسقطت الفاشية الدينية، وجماعة الإخوان الإرهابية لم تتوقف عن التحريض ضد الدولة المصرية داخل الكونجرس الإمريكي وبذلت جهود حثيثة لتصدير صورة مشوهة ضد مصر، ليس هذا فحسب بل حاولت مرارا وتكرارا بوقف المساعدات الأمريكية لمصر.
فشلت الجولة الأخيرة التى سعت من خلالها جماعة الإخوان إلى تحريض الكونجرس الأمريكى ضد مصر، الأسبوع الماضى، عندما وجهت وفدا إخوانيا إلى الكونجرس لمحاولة تحريضه ضد مصر، لكنهم فوجئوا بأن أعضاء الكونجرس الأمريكى لم يستقبلوهم فاكتفوا بإرسال تلك التقارير التحريضية، وهو ما يمثل ضربة كبرى للتنظيم.
رغم أن الجماعة اعتمدت على شخصيات إخوانية يحملون الجنسية الأمريكية، وعلى رأسهم هانى القاضى، لتسهيل دخولهم إلى الكونجرس الأمريكى، إلا أن هذا الأمر لم يسهل لهم الدخول للكونجرس أو دفع أعضاء الكونجرس الأمريكى للقاء قيادات الإخوان.
هذا الأمر، يشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تقلل تعاملها مع الإخوان، خاصة بعد أن أصبحت الجماعة ورقة محروقة تواصل مسلسل الفشل، وتشتعل فيها الانقسامات بشكل كبير.
فى هذا السياق، توقع طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن تقلل الولايات المتحدة الأمريكية من مستوى تعاملها مع الإخوان، ولكن فى ذات الوقت استبعد إدراج الولايات المتحدة الأمريكية للإخوان كجماعة إرهابية، خاصة أن هناك أجنحة فى الدولة الأمريكية وأجهزة أمريكية تعاملت مع الجماعة مباشرة.
وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن هذا التعامل بين الإخوان والأجهزة الأمريكية يدين تلك الأجهزة، ولكنهم من الممكن أن يعتبروا أن أفرادًا من الإخوان مارسوا العنف ويقدموا اللوم للجماعة، وكذلك يقللون من مستوى التعاون بينهم وبين الإخوان خلال الفترة المقبلة. 
وفى إطار متصل، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن تكرار هذا الأمر يكشف أن وراءه رغبة من هؤلاء الأشخاص الإخوانيين فى الظهور الإعلامى وتوظيف ظهورهم فى لقاءات مع أعضاء بالكونجرس كرسالة لجهات ممولة لدعمهم دون أن يكون لهذا كله أى أثر فى تغيير الأوضاع فى مصر أو حتى التشويش على المسار الحالى.
وأضاف الباحث الإسلامى، أن هذا يأتى خاصة بعد الحفاوة التى قوبل بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارته الأخيرة لواشنطن والاستقبال الاستثنائى الذى حرص الرئيس الأمريكى على إظهاره.
وكان الكاتب الكويتى أحمد الجار الله، كشف تفاصيل مساعى الولايات المتحدة الأمريكية اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، مشيرًا إلى أن واشنطن بالفعل أبلغت عدد من الدول العربية نيتها اتخاذ إجراءات ضد الجماعة خلال الفترة المقبلة، حيث قال إن المتداول الآن فى الأروقة السياسية الشرق الوسطية أن هناك إقدام من قبل الولايات المتحدة الأمريكية اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باعتباره الحرس الثورى الإيرانى منظمة إرهابية، لافتًا إلى أن واشنطن أبلغت دولاً عربية مهمة هذا القرار.
 
" صوت الأمة "
التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت