جديد الأخبار
تركيا تحظر استخدام عبارة المعارض «إمام أوغلو»
15/05/2019 [ 03:19 ]
الإضافة بتاريخ:
تركيا تحظر استخدام عبارة المعارض «إمام أوغلو»

حظرت السلطات التركية استخدام عبارة  «كل شيء سيكون رائعًا» التي أطلقها مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض لرئاسة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو.

ونقلت صحف معارضة، أنه تم إزالة اللافتة بتعليمات من الولاية  - التي رفعتها حشود بمنطقة كاديكوي بمدينة إسطنبول لإحياء الذكرى الخامسة لضحايا منجم سوما الذي أدى إلى مصرع أكثر 300 شخص.

فيما تجمع عدد من الأشخاص في منطقة كاديكوي، أمس الاثنبن، لإحياء ذكرى 301 عامل لقوا حتفهم خلال كارثة منجم سوما قبل خمس سنوات وذلك استجابة لدعوة جمعية الحقوقيين المعاصرين ومنصة التضامن مع عامل مطار إسطنبول.

وأوقفت قوات الشرطة الحشود التي سعت لتنظيم المسيرة، حيث أبلغت الشرطة المحتجين أن الولاية حظرت لافتة «كل شيء سيكون رائعًا» وأن بإمكانهم مواصلة المسيرة عقب الإزالة، وهو ما أثار نزاعًا مع المحتجين.

وتساءل المحتجون عما إذا كان هناك بيان بهذا الأمر، وهو ما نفته الشرطة مشيرة إلى تلقيها هذه التعليمات من الولاية مباشرة.

يذكر أن «كل شيء سيكون رائعًا» هو شعار الحملة الانتخابية لإمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض في الانتخابات البلدية في إسطنبول.

 

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أول المنتقدين للشعار، وقال خلال كلمة على مائدة إفطار في الثاني عشر من مايو الجاري بمنطقة باي أوغلو في إسطنبول: «نحن من أنشأنا هذه الملاعب. هم يمضون في الطريق الخاطئ؛ لكننا سنصلح كل هذه الأمور. كل شيء يُسجل، وسنتخذ الإجراءات اللازمة».

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت