جديد الأخبار
غباي لن يترشح لرئاسة حزب العمل وسيكون في المقعد الثاني
11/06/2019 [ 11:52 ]
الإضافة بتاريخ:
غباي لن يترشح لرئاسة حزب العمل وسيكون في المقعد الثاني

تل أبيب: قال رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، آفي غباي يوم الإثنين، أنه لن يترشح لرئاسة الحزب في انتخابات الكنيست الـ 22 التي ستجري في أيلول/سبتمبر المقبل، داعيًا أعضاء حزبه إلى اتخاذ قرار بحسبه سيتم تعيينه في المقعد الثاني في الحزب. بحسب القناة "13" الإسرائيلية.
وأعلن يوم الإثنين، عضو الكنيست، والجنرال احتياط بالجيش الإسرائيلي، طال روسو، انسحابه من حزب "العمل" واعتزال الحياة السياسية وعدم المنافسة ضمن قائمة الحزب في انتخابات الكنيست القادمة. وقال روسو في منشور كتبه على مواقع التواصل الاجتماعي "لا أريد أن أكون شريكا في معارك الخلافة".
وأضاف روسو "الانتخابات المبكرة وانتخاب رئيس الحزب في هذه الفترة القصيرة من الزمن لا تسمح لي بعمل أشياء كما كنت آمل، ولذلك أعلن انسحابي للترشح لمنصب الرئيس ومن قائمة الكنيست الـ 22".
وأعلن روسو قبل أسبوع أنه سيتخلى عن تحصينه ضمن قائمة حزب العمل، وأنه كان يفكر في الترشح لرئاسة الحزب.
وقال في خطاب موجه إلى قيادة حزب "العمل": "حزب العمل هو حزب أيديولوجي مهم وقيم فوق أي اعتبار شخصي، وانضممت إلى الحزب والسياسة للتغيير والتأثير، وليس للتشبث بأي كرسي سياسي".
يذكر ان قبل اسبوعين، قال رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، آفي غباي، إنه "يجب على حزب ’العمل’ الاندماج مع حزب ’ميرتس’ برئاسة تمار زاندبرغ أو حزب ’ازرق ابيض’ برئاسة بيني غانتس لخوض جولة انتخابية جديدة مشتركة".
وأضاف غباي " "في الانتخابات المقبلة، ينبغي أن يسير معسكر يسار الوسط بثلاثة أحزاب بدلاً من خمسة، لذلك سيدمج حزب ’العمل’ مع حزب ’ميرتس’ أو مع حزب ’ازرق ابيض’ ".

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت