"الإخوان تعمدوا تصدير الأزمات للسلفيين"
إبراهيم ربيع: جهاز مخابرات الإخوان كانوا يدرب أعضاء الجماعة الإرهابية
12/06/2019 [ 00:57 ]
الإضافة بتاريخ:
إبراهيم ربيع: جهاز مخابرات الإخوان كانوا يدرب أعضاء الجماعة الإرهابية
الوطن:
 
قال القيادي الإخواني السابق الدكتور إبراهيم ربيع، إن جماعة الإخوان الإرهابية، كانت تتعمد وضع السلفيين في أزمات عن طريق توجيه بعض الأسئلة إليهم.
وضرب ربيع مثلًا خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، بتوجيه سؤال لأحد دعاة السلفية عن حكم تهنئة الأقباط بعيدهم، مشيرًا إلى أن اللجنة السياسية بجماعة الإخوان هي من وجهت هذا السؤال للسلفيين.
وقال القيادي الإخواني السابق، إن جماعة الإخوان كانت تقدم بعض الرموز الإخوانية كرموز سلفية مثل حازم صلاح أبوإسماعيل وغيره.
وحكى إبراهيم ربيع، عن خدعة كبرى كان يقوم بها الإخوان إبان فترة حكم الحزب الوطني الديموقراطي، قائلا: "كانوا يوفدون بعض عناصر الإخوان لدعم مرشح الحزب الوطني، وكان يحصل على توكيل من المرشح ثم يحضر داخل اللجنة ويقنعهم بتزوير الأصوات، ويقوم بتصوير عملية التزوير، ومن ثم بثها عبر شاشة قناة الجزيرة باعتبار أن الحزب الوطني يزور الانتخابات".
 
صدى البلد: 
 
قال الدكتور إبراهيم ربيع، القيادي الإخواني السابق، إن الإخوان كانوا يمتلكون جهاز مخابرات في التنظيم الخاص للجماعة الإرهابية وكان يخضع لدورات خاصة، للحصول على المعلومات السرية من الدولة، وتدمير منشآت الدولة المختلفة.
وأضاف "ربيع"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، أن جهاز مخابرات الإخوان كانوا يدرب أعضاء الجماعة الإرهابية، على كيفية إنشاء خلايا نائمة في جميع مؤسسات الدولة لنشر الشائعات و نقل المعلومات .
وتابع أن القسم السياسي في جماعة الإخوان، كان مختصًا بإعداد قصص غير واقعية حول أي حدث مهم، في إطار نشر الشائعات في الدولة المصرية، وأوضح ان المعزول محمد مرسي كان رئيس هذا القسم و كان من قبلة عصام العريان .
وأشار إلى أنه فى عام 2005 بدية عمل قناة الناس تم اربك جميع المصريين والإخوان شعروا بالقلق لان السلفيين كانوا يسيطرون على الشارع من خلال برامج قناة الناس، وأوضح أن الجماعة الاخوانية قامت بضرب شعبية السلفيين عن طريق " تم طرح سؤال لمذيعي قناة الناس فى هذه الفترة هل نهني المسيحيين بعيد المسيحيين أم لا " .
التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت