جديد الأخبار
المعارضة التركية تفضح فساد حزب أردوغان..
12/06/2019 [ 01:10 ]
الإضافة بتاريخ:
المعارضة التركية تفضح فساد حزب أردوغان..

تواصل المعارضة التركية حملتها القوية لفضح فساد نظام حزب العدالة والتنمية، بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، خاصة بعد أن تلاعب الأخير بنتائج الانتخابات البلدية، التي تمت في مارس 2019، وأسفرت عن خسارة حزبه لأكبر بلديتين «أنقرة واسطنبول».

ويسعى «أردوغان» لكسب الانتخابات البلدية في أكبر بلديتين عن طريق إعادة الانتخابات، ومحاولة السيطرة على وسائل الإعلام، وذلك لمنع الأحزاب المعارضة، وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري، من إبراز الفضائح ووقائع الفساد التي سقط بها نظام أردوغان خلال السنوات الماضية، منذ سيطرته على الحكم في عام 2002.

وكشفت رئيس بلدية بايرام إتش مرت أويجون، الإثنين 10 يونيو، أن رئيس أمانات الشباب في حزب العدالة والتنمية دوجوقان أوزيل، تقاضى راتبًا لمدة عام كامل من البلدية دون أن يحضر إليها مطلقًا، مستغلًا في ذلك طبيعة عمله في الحزب الحاكم للبلاد.

واستطاع رئيس بلدية بايرام إتش، الواقعة في ولاية جناق قلعة في غربي تركيا، أن يحصل على تلك المعلومات بعد أن فاز برئاسة البلدية خلال الانتخابات البلدية الأخيرة، كمرشح لحزب الشعب الجمهوري المعارض، ما يفسر رغبة أردوغان وحكومته في منع رؤساء البلديات التابعين للأحزاب المعارضة من الوصول إلى مناصبهم، خشية فضح صور الفساد كافة التي غرقت بها تركيا خلال عهد العدالة والتنمية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «أوزجون» الإلكترونية التركية، فإن القيادي في الحزب الحاكم استقال من منصبه عقب يوم واحد من خسارة حزبه لرئاسة البلدية، خشية افتضاح أمره، إلا أن إطلاق أويجون حملة لكشف الفساد، أسفرت عن فضح حقيقة عمله المزعوم، والتقدم ببلاغ ضده أمام النيابة العامة.

وحاول حزب العدالة والتنمية الحاكم أن يشكك في المعارضة التركية، ويواصل حربه ضدها، إذ أكد نائب رئيس الحزب نور الدين جانيكلي، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو لرئاسة بلدية إسطنبول هو يوناني الأصل، ومسيحي الديانة، وعليه أن يثبت الولاء للدولة التركية.

يذكر أن أكرم إمام أوغلو فاز برئاسة بلدية إسطنبول، بعد هزيمته لمرشح حزب العدالة والتنمية علي يلدريم، والذي شغل منصب رئيس الوزراء التركي سابقًا، وهو ما أغضب الرئيس التركي، لتقرر اللجنة المنظمة للانتخابات البلدية إعادة الانتخابات مرة أخرى، على أمل إزاحة أوغلو عن رئاستها.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت