جديد الأخبار
الجيش الليبي يدمر مليشيات هاجمت مطار طرابلس
12/06/2019 [ 02:01 ]
الإضافة بتاريخ:
الجيش الليبي يدمر مليشيات هاجمت مطار طرابلس

أكد الجيش الليبي، الثلاثاء، أن قواته تصدت لهجوم شنته المليشيات الإرهابية على مطار طرابلس الدولي، لافتاً إلى أن المعارك خلفت 16 قتيلاً من المليشيات.

وأوضح الجيش الليبي، في بيان، أن القوات تصدت لهجوم مزدوج على القوات المتمركزة في المطار من جهتي الشمال والغرب، ودمرت عربات المليشيات على المشارف البعيدة للمطار. 

وتابع البيان أنه تمت ملاحقة المليشيات الإرهابية الهاربة من المواجهة وتدميرها بالمدفعية والطيران، مشيراً إلى أن المعارك أسفرت عن 16 قتيلا؛ هم 11 من مدينة مصراتة و5 من الجبل الغربي. 

وكان اللواء إدريس مادي، قائد عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الوطني الليبي، أكد لـ"العين الإخبارية" أن المليشيات تكبدت خسائر كبيرة في جبهات القتال بالعاصمة طرابلس، وأنها ليست لديها القدرة على البقاء طويلا في جبهات القتال.

وأوضح أن ذلك نتيجة لـ3 أسباب هي: عدم تدربها بشكل عسكري نظامي، وخروجها وعزوفها عن القتال بالجبهات، فضلاً عن عدم وجود منبع أو مصدر لتعويض قتلاها.

ويخوض الجيش الوطني الليبي معركة عسكرية أطلق عليها اسم "طوفان الكرامة" منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، بهدف تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت