جديد الأخبار
ما الدول العربية المرشحة لاتخاذ قرار بحل الإخوان بعد الأردن؟
15/06/2019 [ 16:15 ]
الإضافة بتاريخ:
ما الدول العربية المرشحة لاتخاذ قرار بحل الإخوان بعد الأردن؟
اليوم السابع: 
أكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هناك دولاً عربية كثيرة مرشحة لأن تحل جماعة الإخوان وتحظر نشاطها بعد قرار محكمة التمييز الأردنية بحل جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن تونس ستتخذ القرار نفسه بعد فترة وأيضًا الجزائر.
وقال القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن جماعة الإخوان فى بلاد المغرب العربى يلتفون على قرارات حل التنظيم الأم بإنشاء أحزاب تحمل نفس أفكار الإخوان ولكن بأسماء أخرى، لافتًا إلى أن قرار المحكمة الأردنية يعتبر ضربة قاصمة لتنظيم الإخوان نظرًا لتجذر الإخوان فى الأردن.
وتابع طارق البشبيشى: إذا رصدنا الدول العربية التى تحظر تنظيم الإخوان سنجدها مصر والسعودية، والإمارات، وليبيا، والبحرين وموريتانيا وأخيرًا الأردن.
 

أخبار اليوم: خبير عسكري: الإخوان حاولوا فصل قناة السويس عن مصر
  قال الدكتور محمد الغباري، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الإخوان إبان فترة حكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة زرعوا الإرهاب بسيناء عن طريق رفع الحظر عن الممنوعين من السفر لمصر.
وأضاف خلال حوار خاص له ببرنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد، أن محمد مرسى أفرج عن العديد من العناصر الإرهابية إبان فترة حكمه وهذا بهدف زرع الإرهاب فى سيناء، مضيفا أن الإخوان قدموا عرض لفصل قناة السويس عن مصر عن طريق ضم خمسين كيلو متر يمين وشمال شطي القناة للقناة نفسها وخلق ما يسمى بإقليم قناة السويس بالإضافة إلى إنشاء مطارين بهذا الإقليم غير تابعين للدولة.
وأشار إلى أنهم يهدفون من وراء ذلك إلى استقلال هذا الإقليم عن مصر فى المستقبل، وبالتالى يؤدى إلى ضياع القناة ومن ورائها سيناء، مؤكدا أن القوات المسلحة رفضت الفكرة وعارضتها بشدة وأفشلتها لهم.
 
فيتو: مختار نوح: أزمة الإخوان أشد من الستينيات بسبب الرفض الشعبي
قال مختار نوح الخبير في شئون التيارات الإسلامية، إن أزمة الإخوان الحالية أشد من الستينيات، ففى الستينيات كانت أزمتهم مجرد سجن وإقصاء عن الحياة دون أن تحدث لهم مقاومة شعبية، وكانت أزمتهم مع الحكومة فقط.
وتابع: "في الستينات كان المفتاح بيد عبد الناصر، وعندما جاء السادات كان القرار بيده، أما الآن فهناك رفض شعبى لوجودهم، وهو أشد قسوة على الإخوان، باعتبار أن الشعب هو صانع للساتر الحديدى الذي يمنعهم من الوجود".
وأضاف أن هذه العقبة كانت أكبر وأشد من عقبة عبد الناصر الذي كان يخاطب الجماهير، ويكشف الإخوان، لدرجة أن الباقورى وأحمد كمال أبو المجد كانا في صمت مريب، ولا يملكان الشجاعة لمواجهة سيد قطب والبنا، أما الآن فهناك كتب ووقائع تتحدث عن جرائم الإخوان.
 
البوابة نيوز: مصطفى بكري يتحدث عن اختطاف الإخوان للثورة في ندوة بأبوظبي
يستضيف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية الكاتب الصحفي والنائب بمجلس النواب مصطفى بكري في ندوة يوم 19 يونيو الحالي في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نخيان، بمقر المركز في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ويحاضر مصطفي بكري في الندوة تحت عنوان "كيف اختطف "الإخوان المسلمين" الثورة والدولة المصرية"، وسيعرض رؤيته الموثقة حول موضوع المحاضرة، والتي سيحضرها كبار الشخصيات السياسية والقيادية في الإمارات، وأعضاء من السلك الدبلوماسي الممثلين لدولهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
الوفد: الإفتاء: تاريخ الإخوان قائم على المعارضة الهدامة وتفكيك المجتمع
أصدر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، عددًا خاصًّا جديدًا من مجلة "Insight" التي أطلقها للرد على مجلتي "دابق" و"رومية" اللتين يصدرهما تنظم "داعش" الإرهابي باللغة الإنجليزية، وقد صدر العدد الجديد من مجلة "Insight" تحت عنوان: "فضح أيديولوجيات العنف والتطرف في فكر الإخوان المسلمين".
يضم العدد الجديد من المجلة مقالات متنوعة تناولت عدة موضوعات بالغة الأهمية حول فكر جماعة الإخوان المسلمين، وأهم الأفكار المتطرفة التي تتبناها الجماعة، والشخصيات التي أسست ونظَّرت للعنف داخلها منذ إنشائها.
ومن ضمن المقالات مقال بعنوان: "جماعة الإخوان .. الجذور ومبادئ العنف"،
ويتحدث المقال عن نشأة جماعة الإخوان المسلمين التي كانت نتاجًا للسياق السياسي في ذلك الوقت واستجابة للمشاعر المعادية للاستعمار في مصر، وكان خطابها مغايرًا للخطابات الأصولية المعادية للاستعمار، حيث اتبعوا أسلوب المقاربة واستغلت الإسلام والنصوص الدينية كأداة ضد المجتمع من أجل تحقيق مكاسب سياسية تصب في صالح الجماعة بدلًا من نفع الأمة.
وذكر المقال أن جماعة الإخوان بذرت بذور التطرف وتبنَّت لغة المعارضة الهدامة ووصفت المجتمع بأسره بأنه متدهور ومتجذر في الجاهلية، كما حرضت
على إراقة الدماء.
ومما يدل على تبني الجماعة نهج الإرهاب والعنف منذ نشأتها اعتراف مرشدها الأعلى، مصطفى مشهور في ذلك الوقت، بضرورة استخدام العنف والقوة المسلحة، ونظَّر لذلك في محاضراته، فقال في إحداها: "لن نحقق النصر إلا من خلال الإرهاب والتخويف، ويجب ألا نستسلم للهزيمة النفسية".
كما أصَّل للعنف كذلك سيد القطب المنظِّر البارز للجماعة ومصدر الإلهام لمختلف الجماعات الجهادية الإرهابية المسلحة.
وأشار المقال إلى أن جماعة الإخوان كانت تعمل بوجهين، الأول هو الوجه الظاهر لعامة الناس والجماهير حيث قدموا أنفسهم كمصلحين اجتماعيين وكقوة معارضة، أما الوجه الثاني فتمثل في إنشاء "الجهاز السري" للجماعة الذي كانت مسئوليته تنفيذ العمليات الإرهابية والاغتيالات، ونشر الخوف، والاستيلاء القسري على حكم البلاد في أقرب فرصة فيما يسمونه بالتمكين.
التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت