جديد الأخبار
عائلات «أطفال داعش» تنظم وقفة احتجاجية بالعاصمة تونس
11/07/2019 [ 09:16 ]
الإضافة بتاريخ:
عائلات «أطفال داعش» تنظم وقفة احتجاجية بالعاصمة تونس
تمثل قضية «أطفال داعش» مشكلةً أمنيةً وسياسيةً واجتماعيةً «معقدة»، بالنسبة لتونس، وتُشكّل -بحسب صحيفة «زينيت» الألمانية- «ضغطًا سياسيًّا وأمنيًّا»، على الحكومة والبرلمان والأجهزة الأمنية؛ إذ أن عشرات الاطفال الذين وُلِدوا لــ«آباء وأمهات» انضموا إلى داعش، وحضروا من تونس للقتال في ليبيا أو سوريا أو العراق إلى جانب التنظيم.
 
وأواخر مايو الماضي طالبت عشرات الأسر لأطفال «داعش» المحتجزين في سجون ليبية، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بالتدخل لإعادة أبنائهم.
 
ونظمت عائلات الاطفال وقفة احتجاجية بالعاصمة تونس، تنديدًا بما اعتبرته تجاهلًا وعدم اكتراث من قبل السلطات لملف الأطفال العالقين بمناطق التوتر، ورُفعت خلالها صور لأطفال، قالوا إنهم يعانون في ليبيا وسوريا.
 
وتُقدّر صحيفة «زينيت» -نقلًا عن جميعات وهيئات تونسية- أن عدد «أطفال داعش» من التونسيين في السجون الليبية 40 طفلًا، عدًّا عن أمهاتهم السجينات.
 
ولتونس نحو 160 طفلًا آخر لآباء وأمهات من داعش في سجون أخرى داخل سوريا والعراق؛ حيث ذهب عدد كبير من المتشددين التونسيين للقتال مع التنظيم.
 
وتقول الصحيفة الألمانية: إن الخطورة تكمن في أن «جيلًا من الإرهابيين» قد ينمو داخل سجون «رهيبة ومكتظة»، وإن بعض هذه السجون تديرها ميليشيات.
التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت