جديد الأخبار
هكذا تعمل اسرائيل على تتبع الفلسطينيين في الضفة
14/07/2019 [ 15:02 ]
الإضافة بتاريخ:
هكذا تعمل اسرائيل على تتبع الفلسطينيين في الضفة

تستخدم المخابرات الإسرائيلية الذكاء الاصطناعي لتحديد وجوه الفلسطينيين عن طريق نظام الذكاء الاصطناعي عبر شبكة الكاميرات المنتشرة في الضفة الغربية وعلى المعابر.

ويعد بدء نظام التشغيل Anyvision أحد أكثر اللاعبين إثارة للاهتمام في إسرائيل اليوم، ولكن يبدو الآن أن القدرات التكنولوجية التي طورها تهدف إلى سيطرة الجيش الإسرائيلي على الضفة الغربية حسب تقرير صحيفة هارتس.

و InVision أبرز شركة لتحديد الهوية خاصة في مجال التعرف على الوجوه وتقول الشركة ان برامجها تتصل بجميع أنواع الكاميرات .

ومن بين أنشطتها الأخرى ، تشارك Enavision في" الحكم العسكري" في الضفة الغربية من خلال نظام يتم تثبيته عند نقاط التفتيش حيث يعبر آلاف الفلسطينيين يوميًا في طريقهم إلى العمل داخل الخط الأخضر. ويتيح النظام التعرف السريع على حاملي التأشيرات وتقصير قوائم الانتظار.

في هذا السياق ، صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي في فبراير / شباط بأنه "كجزء من خطة شاملة لتطوير المعابر من خلال استيعاب المكونات التكنولوجية ، تم إنشاء 27 معبرًا بيومتريًا ، وأضيفت نقاط تحديد الهوية والتفتيش إلى التكنولوجيا الجديدة. تم تبسيط عملية التفتيش عند المعبر وتم تخفيضها بشكل كبير ".

 

لكن المشروع الثاني للشركة فهو الاكثر سرية، ويشمل المراقبة الداخلية خارج نقاط التفتيش، بناءً على شبكة من الكاميرات التي يتم نشرها في عمق المنطقة، من أجل مراقبة وتحديد المخاطر.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت