نائب ليبي :لا هدنة مع إرهابيين مجرمين
10/08/2019 [ 18:06 ]
الإضافة بتاريخ:
نائب ليبي :لا هدنة مع إرهابيين مجرمين

قال عضو مجلس النواب الليبي الدكتور محمد عامر العباني إن الهدنة عادة ما تتم بين الجيوش والمتحاربين ولا تتم بين الشرطة والمجرمين والجيش الوطني الليبي أحد مؤسسات الدولة الليبية والتي من مهامها محاربة الإرهابيين، مشيراً إلى أن أي لحظة من الهدنة ستياعد المسلحين وتقوي عضدهم وتمنحهم الفرصة لإعادة انتشارهم.

وأوضح العباني أن الهدنة تمنح الإرهابيين الفرصة الأكبر في الاستمرار في عملياتهم ضد الجيش الوطني الليبي ولن يتوقفوا عن إعداد أنفسهم مرة أخرى.

وأكد عضو مجلس النواب الليبي أن الجيش الوطني يتعامل مع الفئات المسلحة كإرهابيين ظهروا في المنطقة الغربية باتخاذ مدينة طرابلس العاصمة مأوى لهم، وأنهم أصبحوا مطلوبين دولياً ويجب التعامل معهم بكل حسم.

وقال العباني إن الهدنة مع الإرهابيين تتمثل في تسليم أسلحتهم ورفعهم الراية البيضاء، ووضعهم في السجون لمحاكمتهم على ما ارتكبوه من جرائم وفقاً للتشريعات الليبية المنصوص عليها.

وفيما يخص دور الأمم المتحدة ورئيس بعثتها في ليبيا غسان سلامة قال العباني "للأسف سلامة حصر نفسه وتفكيره في الصندوق وارتبط كثيراً بالتفكير وفقاً لما يسمى اتفاق الصخيرات غير المشرعن محلياً وانحساره في هذا الاطار يجعل منه عربة تسير على قضبان غير صالحة للسير عليها، ويجب عليه للبحث عن حلول ولا يحصر نفسه في هذا للاتفاق ويحاول فرضه على الليبين".

ودعا العباني غسان سلامة القيام بدور أكبر في محاصرة الارهابيين والبحث عن هدنة حقثقية ولا تمنحهم مزيد من الوقت لإعادة بناء أنفسهم.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت