جديد الأخبار
إسرائيل تقصف موقعا عسكريا للجبهة الشعبية - القيادة العامة على حدود لبنان
26/08/2019 [ 10:59 ]
الإضافة بتاريخ:
إسرائيل تقصف موقعا عسكريا للجبهة الشعبية - القيادة العامة على حدود لبنان

بيروت: قالت وسائل إعلام محلية لبنانية، فجر يوم الإثنين، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن هجوما على الجبهة الشعبية الفلسطينية "القيادة العامة" في قوسايا على حدود لبنان مع سوريا.

وأكدت صحيفة "النهار" اللبنانية، أن 3غارات إسرائيلية استهدفت الحدود اللبنانية – السورية شرقي زحلة، ومن المرجح أن تكون أصابت معسكر الجبهة الشعبية الفلسطينية.

وقال مسؤول من الموقع الفلسطيني، في بلدة قوسايا، إن الهجمات استهدفت الموقع وأسفرت عن خسائر مادية دون وقوع ضحايا. وذكرت النهار أن نيران مضادة للطائرات أطلقت من الموقع.

وقال أبو محمد للنهار إن طائرات مسيرة استهدفت أحد مواقعهم بثلاثة صواريخ صغيرة، مشيرا إلى عدم وقوع ضحايا.

وذكرت عدة مصادر عن الحاق أضرار مادية بهذا الموقع دون إصابات بشرية.

وأوردت وسائل اعلام لبنانية عن شهود عيان قولهم ان الغارة الأولى كانت قرابة الواحدة والربع فجر الاثنين، وقد شاهد اهالي قوسايا ضوءاً في الجرد تلاه صوت انفجار، ومن ثم انطلق من المواقع وابل من الأعيرة المضادة للطيران، ما أحدث ذعراً في البلدة.

وكانت الغارة الثانية بعد ذلك بعشر دقائق بينما جائت الغارة الثالثة بعد ذلك بعشر دقائق أخرى، في حين كان إطلاق المضادات من الموقع مستمراً.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لرويترز، إنه "لا نعلق على تقارير خارجية".

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، حذر إسرائيل برسالة شديدة اللهجة، على خلفية الهجمات الإسرائيلية، فجر الأحد على سوريا.

وقال نصر الله، "انتهى الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل لبنان، وتبقى هي في أمان. أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم".

وأوضح الأمين العام لحزب الله اللبناني، أنه على الجيش الإسرائيلي على الحدود أن ينتظر ردا وشيكا. مضيفا أنه وقوات حزبه سيدافعون عن لبنان في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت