جديد الأخبار
أعراض المرض تظهر على أمير قطر السابق
09/09/2019 [ 13:25 ]
الإضافة بتاريخ:
أعراض المرض تظهر على أمير قطر السابق

أثارت زيارة أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، قبل أيام لمعرض محلي للصيد والصقور، ردود فعل واسعة في منطقة الخليج والعالم العربي عموماً، بعدما ظهرت أعراض المرض على الرجل الذي بات لا يستطيع الوقوف والمشي كما يبدو.

وحظيت مقاطع فيديو توثق زيارة والد أمير قطر الحالي، الشيخ تميم بن حمد، للمعرض الذي يحمل اسم "كتارا الدولي للصيد والصقور 2019"، بتداول لافت في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شكلت دليلاً ملموساً لكثيرين بأن الأمير السابق للبلد بات مقعداً.

ويظهر في المقاطع التي صورها زوار للمكان، الشيخ حمد يجلس على عربة كهربائية صغيرة يقودها سائق، بينما يتنقل في أجنحة المعرض ويطلع على المعروضات ويحاور صانعيها، دون أن ينزل منها.

وزادت أنباء تراجع الحالة الصحية للشيخ حمد منذ نهاية 2015، عندما تعرض لكسر في فخذه الأيسر خلال ممارسته لهواية التزلج، إذ كثيراً ما كان يغيب عن الساحة، بينما يظهر متعباً في المناسبات العامة التي يطل بها.

تدهور صحي
كشفت مصادر خاصة في فبراير (شباط) الماضي، عن تدهور الحالة الصحية للأمير السابق لقطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ومكوثه في أحد المستشفيات بأمريكا في حالة شديدة الخطورة.

وقالت المصادر التي ترافقه، إن "الأمير الوالد يعاني من أمراض القلب والشرايين وفِي حالة متدهورة، في مستشفى Weill Cornell Medicine بنيويورك"، وأشارت إلى أن هناك سرية تامة عن حالة الأمير الوالد وتكتم شديد حول التقرير الطبي له، للتدهور السريع الذي شهدته حالته منذ دخوله المستشفى.

يشار إلى أن تقارير إخبارية سابقة أشارت إلى إصابة الشيخ حمد بن خليفة منذ فترة بمرض كلوي، كان أحد أسباب تنازله عن السلطة لابنه الشيخ تميم.

والشيخ حمد يبلغ من العمر (67 عاماً)، تولى الحكم في انقلاب غريب على والده الشيخ خليفة بن حمد، قبل أن يتنازل عن الحكم لصالح نجله الشيخ تميم في 2013.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
آراء ومقالات
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت