جديد الأخبار
رداً على مرسوم عباس بحل "هيئة العشائر".. المصري : لسنا بحاجة لشرعية من فاقدها!
10/09/2019 [ 13:10 ]
الإضافة بتاريخ:
رداً على مرسوم عباس بحل "هيئة العشائر".. المصري : لسنا بحاجة لشرعية من فاقدها!

غزة: عقب عاكف المصري المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر، على قرار رئاسي بحل الهيئة في قطاع غزة.

وبهذا الخصوص قال المصري  "لسنا بحاجة لشرعية من فاقد الشرعية فنستمدها من عوائلنا ومن أهلنا ومن القوى الوطنية في قطاع غزه . 

وأوضح:  أما الحديث عن تجنح العشائر أفلا يعلمون موظفي المقاطعة في سلطة رام الله، أن التيار الإصلاحي الديمقراطي، أصبح موجود في كل المؤسسات الوطنية والإجتماعية وحاضر في كل بيت فلسطيني يحمل هموم أبناء شعبه ويدافع عن حقوقه الوطنية والمجتمعي .

وفيما نسب من تصريحات على موقع "دنيا الوطن"  للمنسق العام للهيئة العليا لشؤون العشائر ابو سلمان المغني، أكد المصري ان "المغني" لم يلتقي مع أحد من هذه الصحيفة .

وأكد المصري أن مطالبات الهيئة برفع الاجراءات العقابية عن قطاع غزه قد أزعجت مرتكبي هذه الجريمة بحق أهلنا في قطاع غزه. 

وتابع: نعاهد جماهير شعبنا الصابر في قطاع غزة، على مواصلة الدفاع عن حقوقهم وقضاياهم العادلة.

وسربت وثيقة لمرسوم رئاسي، قيل انها ستُنشر في العدد الـ158 في جريدة (الوقائع) الرسمية، ألغى من خلالها رئيس سلطة الحكم المحدود محمود عباس، قراره الصادر في العام 2012 بشأن إنشاء وتشكيل الهيئة العليا لشؤون العشائر للمحافظات الجنوبية.

وقالت الوثيقة: إنه استنادًا لأحكام النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، ولأحكام القانون الأساسي المُعدل لسنة 2003 وتعديلاته، وبعد الإطلاع على القرار الرئاسي رقم 89 لسنة 2012، قررنا إلغاء قرار الرئاسي بإنشاء وتشكيل الهيئة العليا لشؤون العشائر للمحافظات الجنوبية.

وأوضح المرسوم، "أن ذلك جاء بناءً على الصلاحيات المخولة لنا، وتحقيقًا للمصلحة العامة"، متابعًا: "على الجهات المختصة كافة، كل فيما يخصه، تنفيذ أحكام هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية".

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت