جديد الأخبار
لقاء رباعي يجمع نتنياهو مع غرينبلات وفريدمان ودرمر
20/09/2019 [ 15:47 ]
الإضافة بتاريخ:
لقاء رباعي يجمع نتنياهو مع غرينبلات وفريدمان ودرمر

تل أبيب: أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة، أن لقاء عقد مع المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات.
وأضاف :"حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون درمر".

والهدف من زيارة غرينبلات هو التحقق مما إذا كان الوقت قد حان لإعلان صفقة القرن، وما هو الوقت المناسب لنشرها، سواء أثناء مفاوضات الائتلاف أو فور تشكيل الحكومة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية "مكان"، بأن غرينبلات قد يلتقي أيضا بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق-أبيض" الوسطي الذي حقق فوزا هشا على حساب حزب نتنياهو "الليكود" في الانتخابات.

وتشير التقديرات إلى أن وصول غرينبلات في التوقيت الحالي، يهدف أيضا إلى التأثير على النظام السياسي في إسرائيل، والتأكد من أن صفقة ترامب ستكون جزءا من مشاورات الائتلاف. وسيحاول غرينبلات في اجتماعاته تمهيد الطريق لعرض الصفقة ومحاولة تقليل الاعتراضات.

لن يوافق الأمريكيون على ذلك، لكن خيار حكومة الوحدة سيكون أكثر ملاءمة لهم لترويج الصفقة، لأن حكومة يمينية ضيقة قد تواجه صعوبات في تنفيذ الصفقة.

ووصل غرينبلات الخميس، إلى إسرائيل في زيارة مفاجأة. والهدف من زيارة غرينبلات هو التحقق مما إذا كان الوقت قد حان لإعلان صفقة القرن، وما هو الوقت المناسب لنشرها، سواء أثناء مفاوضات الائتلاف أو فور تشكيل الحكومة.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت