جديد الأخبار
'الوضع الداكن' يسطع في فيسبوك بعد مسنجر
23/10/2019 [ 10:07 ]
الإضافة بتاريخ:
'الوضع الداكن' يسطع في فيسبوك بعد مسنجر

واشنطن - شرعت أكبر شبكة اجتماعية في العالم في اختبار ميزة "الوضع الداكن" على نسخة الويب من شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لها، في تجارب تحقق انتظارات المستخدمين.

وأعلنت الشبكة  في وقت سابق من العام الحالي أنها تعتزم إطلاق تصميم جديد للموقع.

ويأتي التصميم الجديد للوضع الداكن على عدد من التغييرات، بما في ذلك إزالة الشريط الأزرق العلوي للموقع، وتحويل كل شيء إلى اللون الرمادي الداكن الذي يعد مريحا للعين البشرية أثناء التصفح ليلا.

والوضع الداكن يعمل ايضا على توفير طاقة البطارية خاصةً مع شاشات "أولد"، التي أصبحت شائعةً في سوق الهواتف الذكية، والكمبيوتر اللوحية.

ويوفر تطبيق فيسبوك للتراسل ميسنجر الميزة منذ اكثر من عامين.

وطلبت فيسبوك من عدد من المستخدمين تجربة التصميم الجديد، وفي حال قبل المستخدم ذلك، فإنه سيحصل على خيار يسمح بالتبديل بين الوضع الداكن، والوضع الفاتح الأصلي عند تسجيل الدخول إلى الشبكة الاجتماعية. كما يوجد خيار للتبديل بين الوضع في قائمة الإعدادات الخاصة بالموقع.

ويبدو الوضع الداكن الخاص بفيسبوك مماثلًا لما توفرها شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك: تويتر، وإنستاغرام.

والوضع الداكن أصبح ايضا شائعا في أنظمة التشغيل، بما في ذلك: ويندوز 10 من مايكروسوفت، وأندرويد من غوغل، وآي أو إس 13 من آبل.

على غرار الوضع الداكن في أماكن أخرى، فإنه على فيسبوك يحول الخلفية إلى لون رمادي داكن، والنصوص إلى اللون الأبيض، بالإضافة إلى اللون الأزرق، لبعض الأيقونات، والعناوين.

واختار مصممو الأجهزة المحمولة، كالهواتف الخلوية أو اللوحية الضوء الأزرق حتى يمكن مشاهدة لوحة الجهاز أيا كان ولو في أشد حالات الشمس سطوعا.

غي ان طبيعة أجسامنا تعمل بيولوجيا ضمن حلقة من الاستيقاظ والاستجابة لضوء النهار والاسترخاء والنوم في الليل. ولهذا فإن الضوء الأزرق الساطع الخارج من شاشات الأجهزة يسبب للمخ حالة من الارتباك.

وتشير الدراسات الى ان هذا الضوء له تأثير مشابه لتأثير ضوء الصباح الذي يحفز المخ على عدم إفراز هرمون الميلاتونين، وهو هرمون يحفز الجسم على النوم.  ويسبب تغيير نمط النوم آثارا صحية كبيرة على جسم الإنسان.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
حديث الكرامة
فيديو جرائم حماس
كاريكاتير
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت