جديد الأخبار
الجزائر: ندوة ترصد ظاهرة الإرهاب في أفريقيا
19/11/2019 [ 09:58 ]
الإضافة بتاريخ:
الجزائر: ندوة ترصد ظاهرة الإرهاب في أفريقيا

انطلقت الإثنين 18 نوفمبر، بالجزائر العاصمة، أعمال الاجتماع الثاالث عشر لجهات اتصال المركز الأفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب، المعنية بتحليل الوضع الحالي للإرهاب في القارة، وتحسين التنسيق في مكافحته، وتحديد السبل والوسائل الكفيلة بتحقيق ذلك.

افتتح أعمال الاجتماع كل من: "لاري جبيفلو"، مدير المركز الأفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب، الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي للتعاون ضد الإرهاب، بحضور مفوض السلم بالاتحاد الأفريقي، إسماعيل شرقي، وممثل وزارة الخارجية الجزائرية "حواس رياش" إلى جانب ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

ويقدم المشاركون فى أعمال الاجتماع على مدار ثلاثة أيام، عروضًا ويشاركون في النقاشات حول التهديد الإرهابي في أفريقيا وتأثيره على الوضع الأمني في القارة، وتقديم توصيات من أجل تحسين التعاون والتصدي للتهديدات الإرهابية.

وكان الاجتماع الثانى عشر للمركز نظم في ديسمبر 2018 بالعاصمة الجزائر وشكل فرصة لبحث سبل ترقية التوازن بين مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان في القارة الأفريقية.

 

ومنذ انشائه في عام 2004 عقد المركز 12 اجتماعًا لجهات الاتصال تم خلالها اتخاذ قرارات مهمة في مجال الوقاية ومكافحة الإرهاب، كما تعطي هذه الاجتماعات للمشاركين أرضية موحدة للتفاعل وتقاسم الخبرات والتعاون.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت