بيرتس: إذا تنحى نتنياهو فستقام حكومة إسرائيلية بعد "سويعات"
22/11/2019 [ 12:01 ]
الإضافة بتاريخ:
بيرتس: إذا تنحى نتنياهو فستقام حكومة إسرائيلية بعد "سويعات"

 تل أبيب: قال حزب "العمل" الإسرائيلي المُعارض عمير بيرتس، أنه يمكن تشكيل حكومة إسرائيلية في غضون ساعات قليلة، إذا ما أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عجزه عن أداء مهامه، بعد تقديم لوائح اتهام ضده بالارتشاء والاحتيال وخيانة الثقة. 
وشدد بيرتس، أن نتنياهو هو العقبة المركزية أمام تشكيل حكومة جديدة، بعد إجراء انتخابات مرتين في أقل من عام. 
وانتقد رئيس الحزب عمير بيرتس في حديث إذاعي صباح الجمعة، الخطاب الذي ألقاه نتنياهو في أعقاب اتهامه، والذي هاجم فيه السلك القضائي "لقد تجاوز خطاب نتنياهو كل القواعد". 
وعن تأكيد نتنياهو أنه لن يغادر منصبه بعد اتهامه، قال بيرتس "لن يتمكن رئيس حكومة من إدارة الدولة، حينما تسخر كل جهوده وطاقاته، للإجراءات القانونية التي يحتاجها، إنه سيفعل كل ما يتطلبه الأمر لإثبات براءته، لكن لا يمكن لدولة بأكملها، أن تدفع مثل هذه الأسعار الباهظة ". 

وأعرب وزاراء حزب "الليكود" الذي يتزعّمه نتنياهو عن دعمهم له. ودافع وزير جودة البيئة زئيف إلكين عن نتنياهو، قائلاً "إنه يشعر بأنه قد تعرّض لظلم كبير".
 وقال إلكين إن المحكمة وحدها هي المخولة بإدانة المتهمين وبضمنهم نتنياهو، ما زال هناك احتمال لتقوم المحكمة بتبرئة ساحته". وهذه هي المرة الأولى في تاريخ إسرائيل، يقدّم فيها رئيس حكومة للعدالة، أثناء إشغاله منصبه. 

التعليقات
عدد التعليقات: 0
حديث الكرامة
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت