رئيس ماعت: الاختفاء القسري أكذوبة أطلقتها جماعة الإخوان الإرهابية
22/11/2019 [ 14:35 ]
الإضافة بتاريخ:
رئيس ماعت: الاختفاء القسري أكذوبة أطلقتها جماعة الإخوان الإرهابية
بلدنا اليوم:
قال أيمن عقيل، رئيس مركز ماعت لحقوق الإنسان وعضو الوفد المصري في جنيف، إنه لا يوجد تطبيق لحكم الإعدام إلا بعد استنفاذ كافة الطرق القانونية ثم يُنفذ عقوبة الإعدام.
وأكد عقيل، في حواره مع الإعلامي "حمدي رزق"، في برنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أننا أكدنا أنه هناك قانون يحدد عقوبة الإعدام وقبل أن تتحدث منظمات حقوق الإنسان المهاجمة لمصر عن الغاء الاعدام يجب أن يراعوا الدين والشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد، ولابد من توافر معادل قانوني لأخذ الحقوق في الجرائم الجسيمة.
وأكمل عقيل: "في عام 2007 طالبت بالحد من تطبيق عقوبة الإعدام في مصر، وهاجمتني جماعة الإخوان الإرهابية، وأكدوا أنني من المفسدين في الأرض، والأن يطالبون بإلغاء عقوبة الإعدام".
وتابع عقيل، أنهم بذلوا جهودًا كبيرة في الرد على كافة الشائعات التي يتم إطلاقها على الدولة المصرية، خاصة في مسألة "الاختفاء القسري"، مؤكدًا أن "الاختفاء القسري" مجرد اكذوبة أطلقتها جماعة الاخوان الارهابية المتطرفة بهدف التشهير وتشويه صورة الدولة المصرية أمام أنظار العالم.
وأختتم عقيل، أنهم استشهدوا ببعض الحالات التي كان يروج لها الإخوان كونهم مختفين قسريين، والذين كانوا في نفس الوقت يدربون في سيناء على حمل السلاح لقتل قوات الجيش والشرطة.
التعليقات
عدد التعليقات: 0
فيديو جرائم حماس
فيديو الكرامة
استطلاع
بعد رفض المنحة القطرية من حماس هل الحرب أصبحت أقرب على غزة ؟
نعم
لا
انتهت فترة التصويت